د.محمد الساسي يحل ضيفا على شبيبة اليسار الديمقراطي بالمضيق

التحرير

افتتحت شبيبة اليسار الديمقراطي بمدينة المضيق، مساء الخميس 07 ماي 2026، فعاليات الأبواب المفتوحة المنظمة بمقر الحزب بحي بوزغلال طريق سد اسمير، تحت شعار: “الشباب في قلب القرار والتنمية”، وسط حضور سياسي وجمعوي وحقوقي وازن، إلى جانب عدد من المهتمين بقضايا الشباب والشأن المحلي.

وعرفت الجلسة الافتتاحية مشاركة كل من الدكتور محمد الساسي، عضو المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، وممثلة المكتب الوطني لشبيبة اليسار الديمقراطي شهرزاد لكريني، والكاتبة العامة للنقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ الأستاذة لبنى نجيب، إضافة إلى مستشاري فيدرالية اليسار الديمقراطي بجماعة المضيق.

وشكل اللقاء مناسبة لفتح نقاشات مستفيضة حول واقع المشاركة السياسية للشباب، والإكراهات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه هذه الفئة، مع التأكيد على ضرورة توفير فضاءات للتأطير والتكوين السياسي الجاد، وتعزيز حضور الشباب في مواقع اتخاذ القرار.

كما تميزت فعاليات اليوم الأول بتأطير الأستاذ محمد الساسي لنقاش سياسي وفكري تناول رهانات المشاركة السياسية وآفاق الفعل الشبابي في ظل التحولات التي يشهدها المشهد الوطني، حيث تم التطرق إلى أهمية انخراط الشباب في العمل السياسي والمدني باعتباره رافعة أساسية للتنمية والديمقراطية.

واختتمت فعاليات اليوم الأول بفقرة فنية أحيتها فرقة “مشاعل المضيق” للفن الملتزم، في أجواء جمعت بين النقاش الفكري والتعبير الفني الهادف.

ومن المرتقب أن تتواصل فعاليات الأبواب المفتوحة إلى غاية 10 ماي الجاري، من خلال برنامج متنوع يضم ندوات وورشات وأنشطة ثقافية وتواصلية، تروم تعزيز النقاش العمومي وإشراك الشباب في قضايا التنمية وصناعة القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist